الأربعاء، 4 أبريل 2012

ما هي صعوبات تعلم وإتقان اللغة الصينية Chinese وكيف تتجاوزها


تعلم اللغة الصينية Chinese صعبا نوع ما لأن هناك الكثير من المهارات التي يجب على متعلم اللغة الصينية Chinese أن يتعلمها ويتقنها مثل النطق وتركيب الجمل وقواعد لغوية بالإضافة إلى الكلمات والمصطلحات, لكن هناك أيضا طرق ووسائل كثير لإيجاد حل ولتجاوز صعوبات تعلم اللغة الصينية Chinese. هذه أهم الصعوبات التي تواجه طالب اللغة الصينية Chinese وأهم الطرق والوسائل التي يمكن بها تجاوز هذه الصعوبات.

صعوبة تعلم نطق اللغة الصينية Chinese: ربما هذه هي أكثر صعوبات تعلم اللغة الصينية Chinese وضوحا هو النطق, لكن في رأيي تعلم النطق باللغة الصينية Chinese ليس صعبا إلا ذلك الحد لأن هناك وسائل كثيرة لتعلم النطق الصينية Chinese بسهولة ودون أية مشاكل مثل مشاهدة الأفلام والاستماع للراديو والتمرن على التحدث باللغة الصينية Chinese.

صعوبة تعلم كلمات ومفردات اللغة الصينية Chinese: المشكلة الثانية التي تواجه معظم متعلمي اللغة الصينية Chinese هي حفظ الكلمات باللغة الصينية Chinese, فلكي تكون قادرا على التحدث والتكلم باللغة الصينية Chinese فمن الضروري أن يكون لديك حصيلة لغوية كبيرة ومهمة في الصينية Chinese. الحل والوسيلة المهمة لتعلم الكلمات باللغة الصينية Chinese هي القراءة المستمرة, فالقراءة سوف تساعدك على تعلم الكثير من المفردات الصينية Chinese بسهولة وبدون أية محاولة لحفظها لأنك سوف تصادفها باستمرار.

صعوبة تعلم القواعد في اللغة الصينية Chinese: هذه هي أحدى الصعوبات التي تؤرق متعلمي اللغة الصينية Chinese وهي تعلم تركيب الجمل وصيغ الأزمنة باللغة الصينية Chinese بالإضافة إلى تعلم كيفية استعمال حروف العطف وحروف الجر الخ. لكن في رأيي وكما سبق أن أكدت عليه مسبقا فتعلم القواعد الصينية Chinese ليس شيئا ضروريا لإتقان اللغة الصينية Chinese. سوف تتعلم قواعد اللغة الصينية Chinese بدون صعوبة وبدون عسر إن اتبعت طريقة غير مباشرة وبسيطة وهي القراءة المستمرة. عادة أية جملة مكتوبة باللغة الصينية Chinese تحتوي على قواعد تركيب الجملة بشكل ضمني وقراءة هذه الجملة تعني تعلم القواعد الصينية Chinese وقواعد تركيب الجمل في الصينية Chinese بشكل ضمني وغير مباشر.

هناك تعليق واحد: