الثلاثاء، 13 مارس 2012

الطريقة السريعة والأفضل لتعلم المحادثة باللغة الصينية بنجاح


قام العديد من طلاب اللغة الصينية بمراسلتي بالبريد الالكتروني كما قاموا بنشر تعليقات يطلبون مني فيها منحهم المزيد من النصائح حول كيفية التحدث باللغة الصينية بطلاقة، وكانوا يسألونني كل يوم، إن لم أقل كل ساعة وكل لحظة، لذلك اخترت أن أكتب مقالة مفيدة أتحدث فيها عن بعض النصائح التي ستساعد كل طالب للغة الصينية إن كان يرغب في التحدث باللغة الصينية بسهولة.

لقد كنت دائما أتحدث عن كيفية دراسة وتعلم اللغة الصينية, وكيفية تعلم مفردات وكلمات الصينية وعدم نسيانها, لكن اليوم سوف أقتصر على بعض الأفكار والنصائح المجربة الخاصة بتعلم الكلام والتحدث باللغة الصينية وتعلم الفصاحة والطلاقة في الحديث.

كيف تتحدث الصينية بطلاقة: لا تركز كثيرا على تعلم قواعد اللغة الصينية grammar
كثيرا ما تبدوا هذه القاعدة غريبة لدى معظم طلاب اللغة الصينية, لأنهم دائما يعتقدون بأن تعلم اللغة الصينية شبه مستحيل دون دراسة القواعد الصينية "الغرامار", لكن الحقيقة هي أن قواعد اللغة الصينية ليست ضرورية لكي تتحدث باللغة الصينية بفصاحة, أعني تعلم قواعد اللغة الصينية, لأن هناك طرقا أخرى تستطيع بها أن تكون أفضل في قواعد الصينية دون أن تتعلمها مباشرة وهي : القراءة والاستماع للغة الصينية بكثرة وبكثافة.

كيف تتحدث الصينية بطلاقة: لا تكن خجولا
هذه إحدى أفضل الطرق لكي تتعلم الحديث بالصينية, لأن الخجل والخوف هو العقبة التي تمنعك من تعلم الكلام باللغة الصينية. لأن أغلب متعلمي اللغة الصينية يخافون أن يضحك ويسخر منهم الآخرون عندما يحاولون التحدث باللغة الصينية, كما أنهم يحسون بالخجل من لكنتهم أثناء الكلام بالصينية. لكن, عليك أن تعلم أنك لن تنجح في التحدث باللغة الصينية بفصاحة إلا عن طريق التحدث نفسه والممارسة, فمهما قرأت من قواعد ومن نصائح في تعليم اللغة الصينية لن تنجح, إلا بالتحدث والكلام والتعلم من الأخطاء, لدى لا تخجل ولا تشعر بالخوف من الخطأ, فالمثل يقول: من الخطأ يتعلم الإنسان.

كيف تتحدث الصينية بطلاقة: لا تفكر فيما ستقوله عند الاستماع للغة الصينية
من المنطقي أن الإنسان لا يستطيع القيام بشيئين في نفس الوقت, فأنت لا تستطيع أن تتحدث وتفكر وتستمع في نفس الوقت, لهذا عليك أن تستمع لمخاطبك جيدا وتركز على كلماته وعلى ما يقوله, بعد ذلك يمكنك أن تجيبه. لكن أكثر طلاب اللغة الصينية يقومون بالعكس, فبدلا من الاستماع, يفكرون في الجملة التالية التي سيردون بها على مخاطبهم, الشيء الذي يؤدي إلى فشل التكلم والمحادثة باللغة الصينية لأنهم ببساطة لم يستمعوا لمخاطبهم ولا يعرفون مجرى وموضوع الحديث.

كيف تتحدث الصينية بطلاقة: شاهد الأفلام الصينية يوميا
لكي تتعلم التحدث باللغة الصينية لابد أن تستمع للغة الصينية يوميا, لا يكفي الاستماع لساعة أو ساعتين أسبوعيا, بل عليك أن تستمع وتشاهد الأفلام الصينية على الأقل لمدة ساعتين كل يوم. لكن عليك أن تتجنب الأفلام الصينية التي لا تحتوي على حوار ومحادثة, شاهد فقط الأفلام التي يمكنك أن تتعلم منها اللغة الصينية.

كيف تتحدث الصينية بطلاقة: قراءة الكتب والراويات باللغة الصينية
أعتقد أن هذه الفكرة هي الأهم, لا بد من القراءة لكي تفهم اللغة الصينية وتتعلم المفردات, فليس من الممكن التحدث باللغة الصينية بطلاقة إن لم يكن دماغك قد تعود على اللغة الصينية ولم تكن لديك المفردات الضرورية. كما أنك لن تفهم الأفلام الصينية إن لم تكن تقرأ كثيرا باللغة الصينية, لهذا حاول أن تقرأ على الأقل لمدة ساعتين يوميا. قراءة الروايات البوليسية هي أفضل طريقة لتعلم المفردات وتعلم وقواعد الصينية بسرعة وسهولة. حاول أن تجد الروايات البوليسية الصينية على الانترنت وقم بقراءتها وسترى المتعة التي ستحسها عند قراءتها.

أرجوا أن تقترح علي موضوعا أو مشكلة تواجهك في اللغة الصينية لأكتب عنها. لا تترد في كتابة تعليقاتك على هذا الموضوع. أتمنى لك ان تتعلم اللغة الصينية بنجاح إنشاء الله.


هل أنت مستعد لتعليم اللغة الإنكليزية مقابل تعلم اللغة الصينية ؟
أكتب عنوانك على skype في التعليقات قد يريد عليك أحد القراء الذي يريدون تعلم اللغة الانكليزية مقابل تعليمك الصينية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق